ما هي طرق ترميل درافيل التنعيم ؟ ، ما مواصفات الرمل المستخدم ؟ ، كيف يمكن استعمال الزيت الى جانب الرمل ؟ - منتديات تكنولوجيا الطحن
ما هي طرق ترميل درافيل التنعيم ؟ ، ما مواصفات الرمل المستخدم ؟ ، كيف يمكن استعمال الزيت الى جانب الرمل ؟ - منتديات تكنولوجيا الطحن
موضوع للنقاش
ما هي طرق ترميل درافيل التنعيم ؟ ، ما مواصفات الرمل المستخدم ؟ ، كيف يمكن استعمال الزيت الى جانب الرمل ؟ ، ما هي تقنية الترميل بماكينة الترميل ؟
من لديه معلومات يتفضل بالمشاركة و الشرح
يتم اختيار الرمل بحيث يكون خشن و جاف اى خاليه من المياه ،يتم النخل علي شريحه 600 ميكرون ويأخذ ثرو 600 ميكرون وينخل على شريحة 300 ميكرون ويتم الترميل باوفر 300 ميكرون ، اهم شئ انتظام العيار أثناء الترميل ، ويتم تعشيق السلندر وبدأ الترميل علي أجناب الدرفيل بالتساوي ، يتم الترميل في مراحل التنعيمات الاولي علي فيلر 200 وفى المراحل الاخيره فى المطحن علي فيلر 150 .
الترميل هو نوع من انواع تجهيز الدرافيل الملساء للطحن وهو عمل نوع من انواع التحبب والخشونة للدرفيل
وتتم هذه العملية بواسطة ماكينة خاصة بذلك تعمل بالكمبروسور أي بضغط ودفع الهواء أما بالنسبة لنوعية الرمال فهي نوعية خاصة تسمي سليكا نوع معين من الرمال ذات صلابة عالية ولابد أن يكون التحبب للرمال ذو مستوي واحد بمعني ذات ميكرون ثابت ومخلوط مع هذه الرمال نوع معين من أجزاء الالماظ لأن الالماظ يتصف بالصلادة العالية وتتم هذه العملية بعد عمل تجليخ للدرفيل بطريقة معينة عن طريق عمل بومبيه علي جانبي الدرافيل وهو الجزء المصمت من الدرفيل حتي يصبح الدرفيل بعد العمل وارتفاع الحرارة والتمدد يكون علي استقامة واحدة ويكون ذلك بعد التشغيل في 3 ساعات تقريبا .
الترميل علي ماكينه الترميل عباره عن تعرض الدرفيل لحبيبات اكسيد الالمونيوم المندفع بالهواء المضغوط لايقل عن 6 ضغط جوي ، بار، من خلال فوهه ماسوره وخرطوم من خزان يحتوي علي اكسيد الالمونيوم المحبب بدرجه 25 وبطريقه منتظمه اثناء دوران الدرفيل علي الماكينه وايضا حركته بسرعه خطيه وبمكن عمل مشوارين لنفس الدرفيل وكذلك يستخدم الاكسيد لترميل 5 او 6 درافيل بشيكاره اكسيد زنه 25كجم ويوجد يطالي وصيني اما اذا اريد عمل الترميل للدرفيل المركب في الماكينه فيتم ضبط وضع موازاه الدرفيلين وضبط خلوص الطحن واسقاط الاكسيد بين الدرفيلين بكميه منتظمه وصندوق او علبه بها ثقوب مناسبه ويفضل ان تكون بطول الدرفيل ليساقط الاكسيد بطول الدرفيل وبكميات متساويه وساقط الرمل يكون علي الارض علي مشمع او وعاء مناسب لاعاده اسقاطه وهكذا ويجب نظافه الهوبر بعد الانتهاء لان اكسيد الالمونيوم من المواد الضاره صحيا وكل ذلك بخلاف الترميل التقليدي برمل محبب يتم نخله واستخدامه .
استخدام الزيت ليس جيدا حيث أنه من الافضل ان تكون الدرافيل أثناء عمليه الترميل ساخنة وليست باردة ، الدرفيل يتمدد من الأطراف فعمليه التخشين تبقى شديده على الاطراف مما يؤدى الى ارتفاع درجة حرارة الدرفيل بنسبة كبيرة ، استخدام الزيت يمنع تثبيت الرمل ويلف الرمل على جسم الدرفيل بالرغم من أن المفروض أن تكون ملتصقة بسطح الدرفيل من الزيت عموما الرمل الثلب الجاف من الرطوبة يؤدى الى خربشه أحسن ، كل مرحله طحن لها ميكرونية رمل ذو درجة تحبب معينة حيث فى مرحلة تغيير المعالم والتى يكون التعامل فيها مع السميد الخشن تكون من ثرو أوسع من الشرائح التى في المنخل بحيث تكون أعلى من 650 ميكرون وأقل من 1000 ميكرون مثلا وهكذا يتم الاختيار من ديجرام النخل حتى تسبب الحبه درجة خشونه جيدة بسطح الدرفيل ، يتم فك ساعات الطحن لفه حتى لا بتم تنعيم الحبه ، الدرافيل لابد وان تكون متوازية وممكن اول مره ترجع بالساعه لفتين (فك الطحن) ثم تطحن تدريجيا ، الماده المستخدمه أوكسيد الومنيوم المعروف بـ 24و32 والكيلو ب135 النوع الايطالي منه ، واذا لم يوجد رمله خشنه جافه والتى تستخدم في صنع الزجاج واذا لم يوجد رمله خشنه من عند الموان و هذا تكنيك الترميل اليدوي ، أما ترميل الرماله بأوكسيد الالومنيوم أيضا الخشانه السابقه مع 16 ايضا .
»» فكره عمل الرماله :-
دفع الأوكسيد على جسم الدرفيل بهواء مضغوط من 7الي8 بار يسبب خربشه في جسم الدرفيل و نتوءات فى سطحه والأهم تجليخ الدرفيل بطريقه مضبوطة مع عمل السلبيه باعتبار طول الدرفيل و مرحلة الطحن المطلوبه .
الترميل بواسطة برادة الألومنيوم وماكينة خاصة بالترميل كما في الفيديو المرفق
صورة من المادة المستخدمة في الترميل
الترميل يتم بواسطة اوكسيد الالومنيوم وليس بالرمل وتوجد ماكينة للترميل مزودة بكومبرسور وتعمل على ضغط ٥ بار يرش اكسيد الالومنيوم على السلندر بعد ان يكون قد تم تنظيفه وعمل الcamber وهي تعني ان يكون قطر السلندر اقل على جانبي السلندر عن الوسط الى مسافة ٣٠ او ٣٥ سم من حافة السلندر
يجب تجليخ الدرافيل اولا وذلك عن طريق عمل بومبيه أو مسلوب وده بتحدده برنامج الماكينه اذا كانت حديثه لأن المسلوب مهم جدا لهذه المرحله لأن الدرافيل مع الشغل بيكون فيه حراره ويتمدد من الطرفين إذا كان الدرفيل في مستوى واحد وليس به مسلوب من الطرفين فيحصل له احتراق من الأطراف لذلك مهم جدا عمل مسلوب حيث الدرفيل يكون من المنتصف عالي اكتر من الطرفين بنسبه ٢ملي ميكرون بحيث عند التمدد بالحراره بيكون في مستوى واحد اما الترميل فيه يدوي وهذه الطريقه هي عباره عن هوبر به رمل زجاجي وكمبروسر ضغط الهواء ٨ بار ويثبت الدرفيل على شاسيه مجهز به موتور لدوران الدرفيل يتم دوران الدرفيل مع ضغط الرمل تتم عمليه الترميل .
»» رابط البوست للمتابعه :-
»» توضيح :-
ويتم الترميل كما هو واضح بالفيديو حيث يندفع الهواء بقوه لا تقل عن ٦بار لتقذف أوكسيد الألومنيوم ليصدم الدرفيل المتحرك دوران بانتظام لعمل جيوب خفيفه بالدرفيل لتتم عمليه الطحن بين جيوب الدرفلين .
Taper »» وهو تجليخ ربع الدرفيل من الاتجاهين بحيث يصبحو اقل من النص حسب الجدول بالميكرون
Camper »» وهو تجليخ الدرفيل من أوله إلى اخره وهذا باستخدام ماكينه cnc فقط
جزى الله خيرا من ساهم وشارك فى هذا الطرح الطيب
ما هي طرق ترميل درافيل التنعيم ؟ ، ما مواصفات الرمل المستخدم ؟ ، كيف يمكن استعمال الزيت الى جانب الرمل ؟ ، ما هي تقنية الترميل بماكينة الترميل ؟
من لديه معلومات يتفضل بالمشاركة و الشرح
يتم اختيار الرمل بحيث يكون خشن و جاف اى خاليه من المياه ،يتم النخل علي شريحه 600 ميكرون ويأخذ ثرو 600 ميكرون وينخل على شريحة 300 ميكرون ويتم الترميل باوفر 300 ميكرون ، اهم شئ انتظام العيار أثناء الترميل ، ويتم تعشيق السلندر وبدأ الترميل علي أجناب الدرفيل بالتساوي ، يتم الترميل في مراحل التنعيمات الاولي علي فيلر 200 وفى المراحل الاخيره فى المطحن علي فيلر 150 .
الترميل هو نوع من انواع تجهيز الدرافيل الملساء للطحن وهو عمل نوع من انواع التحبب والخشونة للدرفيل
وتتم هذه العملية بواسطة ماكينة خاصة بذلك تعمل بالكمبروسور أي بضغط ودفع الهواء أما بالنسبة لنوعية الرمال فهي نوعية خاصة تسمي سليكا نوع معين من الرمال ذات صلابة عالية ولابد أن يكون التحبب للرمال ذو مستوي واحد بمعني ذات ميكرون ثابت ومخلوط مع هذه الرمال نوع معين من أجزاء الالماظ لأن الالماظ يتصف بالصلادة العالية وتتم هذه العملية بعد عمل تجليخ للدرفيل بطريقة معينة عن طريق عمل بومبيه علي جانبي الدرافيل وهو الجزء المصمت من الدرفيل حتي يصبح الدرفيل بعد العمل وارتفاع الحرارة والتمدد يكون علي استقامة واحدة ويكون ذلك بعد التشغيل في 3 ساعات تقريبا .
الترميل علي ماكينه الترميل عباره عن تعرض الدرفيل لحبيبات اكسيد الالمونيوم المندفع بالهواء المضغوط لايقل عن 6 ضغط جوي ، بار، من خلال فوهه ماسوره وخرطوم من خزان يحتوي علي اكسيد الالمونيوم المحبب بدرجه 25 وبطريقه منتظمه اثناء دوران الدرفيل علي الماكينه وايضا حركته بسرعه خطيه وبمكن عمل مشوارين لنفس الدرفيل وكذلك يستخدم الاكسيد لترميل 5 او 6 درافيل بشيكاره اكسيد زنه 25كجم ويوجد يطالي وصيني اما اذا اريد عمل الترميل للدرفيل المركب في الماكينه فيتم ضبط وضع موازاه الدرفيلين وضبط خلوص الطحن واسقاط الاكسيد بين الدرفيلين بكميه منتظمه وصندوق او علبه بها ثقوب مناسبه ويفضل ان تكون بطول الدرفيل ليساقط الاكسيد بطول الدرفيل وبكميات متساويه وساقط الرمل يكون علي الارض علي مشمع او وعاء مناسب لاعاده اسقاطه وهكذا ويجب نظافه الهوبر بعد الانتهاء لان اكسيد الالمونيوم من المواد الضاره صحيا وكل ذلك بخلاف الترميل التقليدي برمل محبب يتم نخله واستخدامه .
استخدام الزيت ليس جيدا حيث أنه من الافضل ان تكون الدرافيل أثناء عمليه الترميل ساخنة وليست باردة ، الدرفيل يتمدد من الأطراف فعمليه التخشين تبقى شديده على الاطراف مما يؤدى الى ارتفاع درجة حرارة الدرفيل بنسبة كبيرة ، استخدام الزيت يمنع تثبيت الرمل ويلف الرمل على جسم الدرفيل بالرغم من أن المفروض أن تكون ملتصقة بسطح الدرفيل من الزيت عموما الرمل الثلب الجاف من الرطوبة يؤدى الى خربشه أحسن ، كل مرحله طحن لها ميكرونية رمل ذو درجة تحبب معينة حيث فى مرحلة تغيير المعالم والتى يكون التعامل فيها مع السميد الخشن تكون من ثرو أوسع من الشرائح التى في المنخل بحيث تكون أعلى من 650 ميكرون وأقل من 1000 ميكرون مثلا وهكذا يتم الاختيار من ديجرام النخل حتى تسبب الحبه درجة خشونه جيدة بسطح الدرفيل ، يتم فك ساعات الطحن لفه حتى لا بتم تنعيم الحبه ، الدرافيل لابد وان تكون متوازية وممكن اول مره ترجع بالساعه لفتين (فك الطحن) ثم تطحن تدريجيا ، الماده المستخدمه أوكسيد الومنيوم المعروف بـ 24و32 والكيلو ب135 النوع الايطالي منه ، واذا لم يوجد رمله خشنه جافه والتى تستخدم في صنع الزجاج واذا لم يوجد رمله خشنه من عند الموان و هذا تكنيك الترميل اليدوي ، أما ترميل الرماله بأوكسيد الالومنيوم أيضا الخشانه السابقه مع 16 ايضا .
»» فكره عمل الرماله :-
دفع الأوكسيد على جسم الدرفيل بهواء مضغوط من 7الي8 بار يسبب خربشه في جسم الدرفيل و نتوءات فى سطحه والأهم تجليخ الدرفيل بطريقه مضبوطة مع عمل السلبيه باعتبار طول الدرفيل و مرحلة الطحن المطلوبه .
الترميل بواسطة برادة الألومنيوم وماكينة خاصة بالترميل كما في الفيديو المرفق
صورة من المادة المستخدمة في الترميل
الترميل يتم بواسطة اوكسيد الالومنيوم وليس بالرمل وتوجد ماكينة للترميل مزودة بكومبرسور وتعمل على ضغط ٥ بار يرش اكسيد الالومنيوم على السلندر بعد ان يكون قد تم تنظيفه وعمل الcamber وهي تعني ان يكون قطر السلندر اقل على جانبي السلندر عن الوسط الى مسافة ٣٠ او ٣٥ سم من حافة السلندر
يجب تجليخ الدرافيل اولا وذلك عن طريق عمل بومبيه أو مسلوب وده بتحدده برنامج الماكينه اذا كانت حديثه لأن المسلوب مهم جدا لهذه المرحله لأن الدرافيل مع الشغل بيكون فيه حراره ويتمدد من الطرفين إذا كان الدرفيل في مستوى واحد وليس به مسلوب من الطرفين فيحصل له احتراق من الأطراف لذلك مهم جدا عمل مسلوب حيث الدرفيل يكون من المنتصف عالي اكتر من الطرفين بنسبه ٢ملي ميكرون بحيث عند التمدد بالحراره بيكون في مستوى واحد اما الترميل فيه يدوي وهذه الطريقه هي عباره عن هوبر به رمل زجاجي وكمبروسر ضغط الهواء ٨ بار ويثبت الدرفيل على شاسيه مجهز به موتور لدوران الدرفيل يتم دوران الدرفيل مع ضغط الرمل تتم عمليه الترميل .
»» رابط البوست للمتابعه :-
فيديو و صور مقدمه من الاستاذ خالد عليوه جزاه الله خيرا
»» توضيح :-
ويتم الترميل كما هو واضح بالفيديو حيث يندفع الهواء بقوه لا تقل عن ٦بار لتقذف أوكسيد الألومنيوم ليصدم الدرفيل المتحرك دوران بانتظام لعمل جيوب خفيفه بالدرفيل لتتم عمليه الطحن بين جيوب الدرفلين .
Taper »» وهو تجليخ ربع الدرفيل من الاتجاهين بحيث يصبحو اقل من النص حسب الجدول بالميكرون
👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇
Camper »» وهو تجليخ الدرفيل من أوله إلى اخره وهذا باستخدام ماكينه cnc فقط
👇👇👇👇👇👇👇👇👇👇
جزى الله خيرا من ساهم وشارك فى هذا الطرح الطيب
تعليقات
إرسال تعليق